ازالة البقع الداكنة بالليزر

ازالة البقع الداكنة بالليزر

يعتبر من اهم مطالب المرأة هي ازالة البقع الداكنة بالليزر وتفتيح الجسم ولذا لجأت المرأة الي استخدام العديد من الكريمات الطبية لعلاج هذه البقع ولكن لاتأتى هذه الكريمات في بعض الكثير من الاوقات بفائدة لذا تضطر الي استخدام المستحضرات التجميلية.

ومع ظهور تقنيات الليزر أصبح علاج هذه البقع وازالتها امر سهل بدون اللجوء الي العلاج الدوائي الذي يأخذ الكثير من الوقت ولا ياتى بنتيجة فعالة مثل العلاج بالليزر.

تظهر البقع الداكنة مع التقدم في السن والتعرض للأشعة الشمس لفترات طويلة والتعرض الي حرارة المطبخ علي مدي السنين وعدم استخدام واقي شمسي على البشرة أو الاعتناء بالبشرة والمحافظة عليها.

التحضير قبل ازالة البقع الداكنة بالليزر

يفحص الطبيب المعالج المريضة لمعرفة نوع البقع الداكنة سواء كانت سطحية أو عميقة لكي يحدد كيفية العلاج وعدد الجلسات التى تحتاجها الحالة.

يتم تحضير المريضه قبل اجراء الجلسات اذ ينصح بعدم التعرض المياشر لأشعة الشمس وعمل جلسات تقشير وأزالة الشعر الزائد وعدم تناول بعض الادوية والابتعاد عن العطور.

ازالة البقع الداكنة بالليزر

ازالة البقع الداكنة بالليزر

ازالة البقع الداكنة بالليزر

يحدد استخدام المخدر اذ كان موضعي أو كلي عن طريق الطبيب المعالج حيث يؤخد في الاعتبار المنطقة المراد علاجها، قبل البدء في الجلسة يتم تنظيف البشرة جيداً ويعمل الليزر على تكسير اللون الداكن في خلايا الميلانين.

يتم تحديد عدد الجلسات من الطبيب المعالج حسب الحالة ودرجة التصبغ الموجود على البشرة ويتم تحديد الوقت المستغرق حسب مساحة المنطقة المراد معالجتها.

تعليمات يجب بعد إجراء جلسات إزالة البقع الداكنة بالليزر

  • عدم التعرض لأشعة الشمس نهائياً لبعض الوقت.
  • استخدام بعض الكريمات والمراهم يصفها الطبيب المعالج.
  • وضع بعض كمادات الماء البارد على المنطقة.
  • غسل الماء بضعة مرات خلال اليوم.

فوائد إزالة البقع الداكنة بالليزر

  • تفتيح البشرة والحصول علي نتائج فعالة تظهر بعد الجلسة مباشرة.
  • إزالة البقع الداكنة بأستخدام الليزر عملية سهلة وأمنة تماماً.
  • يصلح الليزر لجميع أنواع البشرة.
  • لا يسبب الليزر أى ألم اثناء الجلسة.

أضرار عملية إزالة البقع الداكنة بالليزر

  • ليس لإزالة البقع الداكنة عن طريق الليزر اي اضرار او مضاعفات خطيرة قد تحدث ولكن في بعض الاوقات ينتج بعض الاحمرار والتورم والحكة حسب نوع المنطقة المعالجة الذي يخف تدريجياً بعد الجلسة بفترة قصيرة.

يعاني الكثير من بعض مشاكل الجسم العديدة ولكن يفضل على الشخص ان يحاول معالجتها في وقت مبكر فور ظهور المشكلة كي تكون الاستجابة للعلاج أفضل.

ومع تقنية الليزر أصبح من السهل استشارة الطبيب عند ظهور المشكلة مع التأكد من وجود حل لجميع المشاكل بتقنية عالية وأكثر فعالية وتحقيق نتائج هائلة.

ويجب على الشخص الاعتناء بالبشرة حتى يتفادى ظهور هذه المشاكل وايضاً إذا ظهرت هذه المشاكل وتم العلاج منها عن طريق الليزر يتم الاعتناء بالبشرة جيداً للمحافظة على النتائج التي وصل إليها الشخص.