إزالة أثار حب الشباب

البشرة النقية بدون بقع أو حبوب تدل على جمال البشرة، سواء كان للرجل أم المرأة، ولكن قد تظهر بعض الحبوب التي تعكر صفو هذا الجمال، ومن بين هذه الحبوب حب الشباب الذي يؤرق العديد من الفتيات والشباب حيث يترك حب الشباب أثر، ولا يتم معالجته بطريقة سهلة بل يستغرق الكثير من الوقت للقضاء عليه فإذا كنت مصاب بحب الشباب وتريد الحصول عل حل لإزالة حب الشباب فاقرأ ما تراه.
قبل التعرف على حل لإزالة حب الشباب لا بد لنا من معرفة بعض الأمور وهي
ما هو حب الشباب، وما أسباب ظهوره، وهل يمكن علاج حب الشباب، وماهي الطريقة المثلى لإزالة أثار حب الشباب؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي

ما هو حب الشباب

ماهو حب الشباب

حب الشباب هو ظهور العديد من البثور على الوجه والرقبة والذراعين، والبشرة الدهنية أكثر عرضة لهذه الحبوب حيث تقوم الغدد الدهنية بإفراز الزيوت التي تتجمع وتتكون لإبراز حب الشباب.

أسباب ظهور حب الشباب

السبب الرئيسي في حب الشباب هو أن الجسم يفرز مواد دهنية بدرجة عالية بالإضافة إلى المسام المسدودة، والتي تغلق الباب أمام الإفرازات الدهنية التي تحاول الخروج ومن هنا فتتكون الإفرازات الدهنية، والزيوت تحت الجلد وتبدأ في تكوين الميكروبات مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولكن يوجد بعض العوامل الأخرى التي تكون سبباً في ظهور حب الشباب وهي
البشرة الدهنية حيث تعد البشرة الأكثر تعرضاً لحب الشباب لما تفرزه من دهون وزيوت.
منتجات التجميل الغير أصلية والتي تستخدم بطريقة مستمرة، فهذه المساحيق تعمل على انسداد مسام البشرة.
عدم النظافة المستمرة للبشرة بحيث تتكون على البشرة طبقة من الأتربة والعوامل الخارجية مما يسد مسام البشرة وتكون المواد الدهنية.
تغير الهرمونات وخاصة في فترة المراهقة.
بعض الصفات الوراثية التي يكتسبها الأبناء ومنها حب الشباب.
كثرة الأطعمة الغنية بالدهون.

هل يمكن علاج حب الشباب

حب الشباب يمكن علاجه بوسائل عدة من العلاج بالأعشاب، والعلاج ببعض المضادات، أو العقاقير، وببعض الطرق الموضعية، ولكن كل هذه الطرق تستغرق وقتاً طويلا لعلاج حب الشباب وغير مضمونة النتائج فقد تجدي نفعاً لمريض دون أخر.

الحل الأمثل لإزالة أثار حب الشباب

إذا كنت جربت العديد من وسائل علاج حب الشباب أو لم تجرب فنحن ننصح بإزالة أثار حب الشباب بالليزر، حيث يعمل الليزر على المنطقة التي تحتوي على الحب فنبدأ بتقسيم الوجه ثم تسليط أشعة الليزر ثم يصدر الليزر أشعة بمقدار معين على حسب مدى تعمق الحبوب وتمكنها وتعمل أشعة الليزر على تدمير الطبقة الخارجية للجلد مع عدم إيذاء البشرة، ويتم وضع مخدر موضعي حتى لا يتألم المريض ثم بعد استخدام الليزر يتم وضع مواد مهدئة وكريمات لمرات عديدة خلال اليوم الأول.

متى يتم إزالة أثار حب الشباب، وهل يستغرق الأمر وقتاً كثيراً؟

إزالة حب الشباب يستغرق العديد من الجلسات حتى تحصل على نتيجة جيدة وأقل عدد الجلسات ثلاثة لترى بعض النتائج المرضية، وقد تصل نتائج إزالة أثار حب الشباب بالليزر إلى 10 جلسات للحصول على نتيجة كاملة بدون أثار.

ما بعد جلسات إزالة أثار حب الشباب بالليزر

بعد إجراء جلسات إزالة أثار حب الشباب بالليزر يجب عدم التعرض للشمس طول فترة العلاج والتي قد تستمر لمدة شهر، وأيضا بالنسبة للفتيات لا يمكن استخدام منتجات العناية بالبشرة ومنتجات التجميل حتى يتم تقشير الوجه، كما يجب على المريض الحفاظ على البشرة وخاصة منطقة الحبوب نظيفة بطريقة مستمرة حتى لا تكون عرضة لتجمع الميكروبات والجراثيم مرة أخرى.

أسعار إزالة أثار حب الشباب

الأماكن التي تستخدم أجهزة الليزر في علاج مشاكل البشرة كثيرة ومتعددة، ولكن عند اتخاذ القرار باستخدام الليزر لإزالة أثار حب الشباب أو أي مشكاة أخرى كإزالة الشعر بالليزر أو إزالة البقع الداكنة بالليزر فلا بد من اختيار أفضل الأماكن التي تقوم باستخدام الليزر وتقييم العملاء السابقين لديها حتى تطمئن وتتأكد من أنك سوف تحصل على افضل نتيجة، واما عن سعر جلسات إزالة أثار حب الشباب بالليزر فهي تختلف من بلد لأخرى ومن طبيب لأخر، ويتم تحديد التكلفة على حسب حالة كل مريض ومدى تعمق الحبوب، والمكان الذي يتم استخدام الليزر به، والطبيب المعالج.
لذلك فإذا كنت من مصابي حب الشباب وأردت التخلص منه باستخدام الليزر فسوف تحصل على بشرة ناعمة مع تقليل نسبة الميلامين التي تكون سبباً في ظهور البقع.